كيف تمنع الأطفال من العبث بهاتفك؟

إذا كنت قد قضيت بعض الوقت خلال المدة الماضية بجانب أحد الأطفال، فستدرك أن هذه الكائنات الصغيرة تعشق أي شي مسطح ولامع، خاصة إذا كان يصدر أصواتاً، بالطبع فإن كل هذه المواصفات لا تنطبق إلا على هاتفك!، لذلك فيمكنني أن أخمن وبدون أدنى شك، أنك قد سلمت هاتفك العزيز طائعاً مختاراً، بكامل إرادتك وقواك العقلية، لذلك الكائن الصغير، ثم جلست بجانبه تحدق في شاشة الهاتف، خوفاً من أن يعبث بالهاتف، فيرسل صورة (كعك العيد) إلى مديرك في العمل، أو يغلق الخط في وجه زوجتك عندما تتصل بك!

لحسن الحظ، هناك خاصية تأتي مدمجة في أغلب أجهزة آندرويد، تستطيع من خلالها أن تأمن جهازك بضغطة واحدة، ثم تسلم هاتفك للكائن الصغير وأنت مرتاح البال .

هذه الخاصية تسمى “تثبيت الإطارات” أو “تثبيت النوافذ” أو “تثبيت الشاشة” أو “Screen pinning” أو “Window pin” ،على اختلاف إصدارات آندرويد.

ما هي خاصية “تثبيت الإطارات” ؟

هذه الخاصية تسمح لك بتثبيت تطبيق واحد فقط على شاشة الهاتف، بحيث لا يمكن لمستخدم الجهاز أن يخرج من هذا التطبيق، أو يفتح أي تطبيقات أخرى، أو يستخدم أي أداة من أدوات الهاتف، بما في ذلك المكالمات والرسائل والإنترنت، إلا بعد أن يقوم مالك الجهاز بإيقاف هذه الخاصية .

كيف أفعل خاصية “تثبيت التطبيقات” ؟

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو القصير الذي سيشرح لك الخطوات ببساطة ، أو يمكنك متابعة القراءة وسأشرح لك طريقة تفعيل هذه الخاصية.

من “إعدادات” اضغط على زر البحث في أعلى يسار الشاشة، واكتب في مربع البحث (تثبيت) سوف يظهر لك في نتائج البحث مجموعة من الخيارات، منها (تثبيت الإطارات) أو (تثبيت النوافذ) أو تثبيت الشاشة)، هذا يعتمد على نسخة الآندرويد ونوع الجهاز الذي تستخدمه، على كل حال بعد أن تختار الخيار الذي ظهر لديك، ستنتقل مباشرة إلى شاشة تفعيل خيار تثبيت الشاشة ، قم بتفعيل الخيار من الزر أعلى يسار الشاشة.

الآن تم تفعيل الخاصية و لاستخدامها ، افتح التطبيق الذي تريد تثبيته ، ثم اضغط على الرمز = أسفل يسار هاتفك (الرمز الذي يظهر لك التطبيقات المفتوحة)، ستجد أن هناك علامة جديدة ظهرت على التطبيقات المفتوحة لديك (علامة دبوس) ، اضغط عليها لتثبيت التطبيق الذي ترغب في تثبيته على الشاشة.

لن يتمكن أحد من الخروج من التطبيق إلا بعد الضغط على زر العودة للخلف، مع زر = (زر إظهار التطبيقات المفتوحة) أسفل يمين ويسار هاتفك.

يمكن استخدام هذه الخاصية في حالة اضطرارك لإعارة هاتفك لأحد ما لاستخدام أحد التطبيقات، ولكنك تخشى أن يأخذه الفضول لتصفح المحتويات الشخصية داخل هاتفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.